حياة جديدة

story thumb

حياة جديدة

طوال حياتي لم يدخل الشكّ لحظة في قلبي أنّ كل أموري خير

 

فمهما دبّرت فالله لديه خير التدابير.

اسمي أنور وأكرمني الله بحفظ كتابه الكريم والإجازة في عشر قراءات وإمامة المصلين وهي نعمة حباني الله بها مع جودة التلاوة وحلاوة الصوت.

هذه النعمة كانت سببا في مقابلتي لأحد الإخوة الكرام بعدما أتاني معرباً عن إعجابه بصوتي ولم يخفِ إشفاقه علىّ من شكل أسناني والتي كانت تعيق نطقي أيضاً لبعض الحروف.

ولم تكن هذه هي النظرة الأولى التي تحمل الشفقة ولا الشعور الأول بالإحراج و الإحباط بسبب هذه المشكلة فمنذ سنوات وأنا أعاني من مشكلة التسوّس في أغلب أسناني الأماميّة العلوية والسفلية وتراكم في طبقات الجير ممّا أطلق في نفسي ألماً وفي حلقي غصّة كلّما رأيت نظرة الآخرين لفمي وكلما تنغّصت بعض أيامي بآلام الأسنان التي لا تطاق.

اليوم أوجّه هذه الرسالة بعدما انتهى الألم واختفت الغصّة وصرت إنساناً آخر مقبل على الحياة والآخرين وممارساً لعملي في تحفيظ القرآن بجمعيّة خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بلا وجل أو إحراج.

ذلك بعدما جمعتني الصدفة والترتيب الإلهي بالأخ الكريم الذّي أرشدني إلى جمعيّة ابتسم حيث كان لديهم برنامج خاص بمعلّمي القرآن الكريم.

لقد أدرك الرجل قدر المعاناة التي عشتها منذ الوهلة الأولى كما أدرك أنّني لا أستطيع تحمّل كُلفة العلاج.

وأرشدني فوراً لترتيبات العلاج التي تبدأ من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بجمعية ابتسم.

كانت تلك اللحظة هي بداية حياه جديدة بالنسبة لي!

ارتاحت نفسي وهدأت كثيراً بعدما انتهت معاناة النطق والمظهر فبدوت لنفسي كما لم أتخيلها يوما ما.

الآن لا أجد من الكلمات في كلّ اللغات ما أستطيع التعبير به عن امتناني لجمعية ابتسم وكل من يعمل فيها وكل من يدعم العلاج بها.

إنّهم سبب ابتسامتي الآن بعد الله عز وجل، كنت أحمد الله من قبل على حالي ولم أفقد اليقين والأمل والآن أحمد الله على حالي بعدما تأكّد هذا اليقين وأرسل لي المولى عزّ وجلّ أكثر بكثير ممّا كنت اتوقّع.

أكرم الله من ساعد النّاس وأعانهم ورسم البسمة على وجوههم.

 

-------------
 
#قصة_ابتسامة